قوى الأمن في حلب تستعيد كيلو ذهب وتوقف مشتبهين

أعلنت قوى الأمن الداخلي في محافظة حلب عن استعادة نحو كيلوغرام واحد من الذهب، إضافة إلى مبلغ مالي يقدَّر بنحو 800 دولار أميركي، وذلك خلال أقل من 48 ساعة على وقوع عملية سطو مسلح استهدفت أحد المنازل في حي الشهباء.
وذكرت المعرفات الرسمية لمحافظة حلب أن الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص يُشتبه بتورطهم في الحادثة، بعد تنفيذ عمليات متابعة وتحريات مكثفة قادت إلى تحديد هوياتهم وضبط المسروقات بحوزتهم.
وأكدت الجهات الأمنية استمرارها في ملاحقة المتورطين في القضايا الجنائية المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المدنيين.
وفي سياق متصل، كانت قوى الأمن الداخلي في حلب قد أعلنت في أواخر آذار الماضي تفكيك عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية، عقب عمليات رصد ومتابعة أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص يُشتبه بانتمائهم إليها.
كما عثرت القوى الأمنية خلال المداهمات على مستودع يُستخدم لتجميع الدراجات المسروقة، وضُبطت فيه دراجات وقطع غيار كانت معدّة للبيع.
وفي 25 شباط الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السورية تفكيك شبكة إجرامية متخصصة بكسر زجاج المركبات وسرقة محتوياتها في مدينة حلب، بعد تورطها في تنفيذ عشرات عمليات السرقة في أحياء مختلفة من المدينة، حيث جرى توقيف أفرادها عقب متابعة ميدانية دقيقة.




